جولة المدينة القديمة

المدينة القديمة OLD CITY SULTANAHMET

تشمل الجولة المواقع الآتية: 
آيا صوفيا: بنيت كنيسة الحكمة المقدسة آيا صوفيا من قبل الإمبراطور البيزنطي الأول جستنيان وحبه الكبير ثيودورا. فقد كانت أكبر كاتدرائية في زمنها، حيث قامت فيها أعمالًا رائعة من الرخام والفسيفساء. ثم تم تحويله إلى مسجد خلال العصر العثماني عن طريق إضافة المآذن والفسيفساء التي يغطيها الجص والتي تم الكشف عنها مؤخرًا ، والتي تحولت الان الى متحف للزوار من جميع أنحاء العالم.

ميدان سباق الخيل البيزنطي: شهد ميدان سباق الخيل أكبر منافسة بين فريقي الزرق و الخضر مع سباق العربات حيث كانت الرياضة الأكثر شعبية في العصور البيزنطية.

ويضم أيضاً المسلة المصرية ، العمود السربنتيني والنافورة الألمانية من ويلهلم الثاني هي مواقع يجب زيارتها.

المسجد الأزرق: بني هذا المسجد المذهل مع 6 مآذن في العهد العثماني من قبل السلطان أحمد.

وعلى الرغم من أنه يطلق عليه اسم جامع السلطان أحمد من قبل الأتراك ، إلا أنه يُطلق عليه أيضًا المسجد الأزرق بسبب بلاط الكوارتز الرائع المصنوع يدويًا.

قصر طوب كابي: سكنه 24 من سلاطين الدولة العثمانية والذي يحوي على الكثير من الآثار ، ازياء سلاطين ، السيوف ، البنادق ، الخزانة ، العروش.

البازار الكبير: أقدم وأكبر مركز تسوق في العالم ، يحتوي البازار الكبير على أكثر من 4000 متجر ، و 60 شارع ، ويتم بيع المجوهرات ، والسيراميك ، والسجاد ، والنحاس ، والجلود وغيرها ، وهو السوق التاريخي الوحيد في العالم الذي يجذب ما بين 250.000 و 400000 زائر في اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *