متحف بودروم للاثار المائية

جولة في متحف الاثار البحرية في مدينة بودروم

نظرة عامة عن المتحف

متحف بودروم للآثار ما تحت الماء هو واحد من أكبر المتاحف في علم الآثار في العالم، حيث يقع المتحف فيقلعة بودروم والتي بنيت من قبل فرسان القديس جون، والتي تعود إلى القرن 15.

حتوي المتحف على آثار بحرية قديمة، ويتضمن حطام بعض السفن التاريخية كالسفينة الشهيرة أولوبورون Uluburun.
ويُعد المتحف من أقدم وأغنى المتاحف من ناحية الحطام والتي تم استكشافها حتى يومنا الحاضر.

جولة المتحف

تبدأ الجولة من خارجه فهو يقع داخل واحدة من أقدم وأجمل قلعات بودروم و في حديقة القلعة نجد العديد من التماثيل وأنصاف التماثيل الصغيرة ومتوسطة الحجم التي تم العثور عليها في أعماق المياه والتي تعود لحضارات مختلفة.

أثناء جولتك الرائعة والمثيرة داخل المتحف ستكتشف الكثير من المعالم البحرية التارخية التي تحكي لك عن عصورها من خلال مقتنياتها حيث يتوفر المتحف على 14 غرفة مختلفة تضم أثار فريدة تم العثور عليها في بحر ايجا والبحور الأخرى حول العالم.

حيث لك أن تشاهد أجزاء السفينة المصرية القديمة اولوبرون المحطمة التي تعود للعصور الغابرة ما يقارب 1300 سنة قبل الميلاد والتي وجدت غارقة في البحر الأبيض المتوسط والتي تضم العديد من الأثار المصرية والرسومات والنقوش التي تحكي لك قصة الحضارة بالإضافة للمجوهرات والفخار.

كما ستتعرف أيضا على أجزاء سفن رومانية وبيزنطية سميت على أسماء المناطق التي وجدت فيها كما ستجد السفن الحربية التي تم إستخدامها في الحرب العالمية الأولى والثانية التي وجدت في بحر ايجا.

ولك أن تتجه إلى قسم الخزفيات وأقسام القوارير في المتحف التي تضم العديد من الخزفيات والمزهريات والقوارير والتي تعود أصولها لبلدان ومدن كثيرة من القرون الماضية كما ستجد العديد من المجوهرات والحلي المختلفة والمثيرة.

كما لك أيضا أن تتعرف على الكنوز والعملات التي تم استخراجها من أعماق البحار ولعل أكثر ما يثيرك في متحف الآثار البحرية في بودروم هو قدرتك على لمس هذه التحف والتعامل معها عن قرب.

واختم جولتك في متحف بودروم للآثار تحت الماء بزيارة مبنى الكنيسة القديم وتذوق أشهى الأطعمة المتوفرة في المطاعم القريبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *